I Advertise with us I
I Sponsored Articles I
I Partnerships and Event I
I Press Release I
I Contact Us I

Discover Qatar-Media.tv

Your guide to prosperous synergies between Qatar and the French Riviera. Dive into how we bring together actions, opportunities, and events to create enriching connectivity.

سعر الدولار في السودان اليوم الإثنين 21 ديسمبر 2020
وزاد سعر العملة الخضراء وفي السوق السوداء إلى 262 جنيها مقابل 260 جنيها، أمس. وفي بنك السودان المركزي بقي الدولار عند 55 جنيها للشراء و55.27 جنيه للبيع. ويأتي ارتفاع الدولار وسط توقعات قوية بتحرير أسعار الوقود تحريرا كاملا في السودان. وتقول مصادر مطلعة لـ"العين الإخبارية" إن وزارة النفط السودانية عازمة على إعلان تحرير أسعار الوقود بالكامل خلال الأيام القليلة المقبلة. وتعني الخطوة وفق مصادر، رفع الدعم الحكومي نهائيا عن المحروقات، وإفساح مجال الاستيراد للقطاع الخاص. وكان السودان قد حرر أسعار الوقود جزئيا قبل شهرين، وأصبح هناك سعران للبيع، تجاري يباع وفق السعر العالمي، والآخر "مدعوم" بأسعار مخفضة تقارب النصف. ومن المقرر أن تبدأ عملية الصيانة الدورية لمصفاة البترول الرئيسية في السودان، والتي تستغرق 3 أشهر على الأقل، ما يعني توقف مساهمة الإنتاج المحلي في استهلاك البلاد من النفط. وبالأمس، قالت وزارة الطاقة السودانية اليوم الأحد إن محطات البنزين في أنحاء السودان ستعتمد حصريا على الوقود المستورد بينما تبدأ مصفاة النفط الرئيسية في البلاد أعمال صيانة روتينية. وفي ظل صيانة مصفاة الخرطوم لمدة 70 يوما، لن يتوفر للمستهلكين سوى البنزين والديزل المستورد. وأوضح البيان أن أي وقود يتم إنتاجه محليا خلال هذه الفترة سيوجه نحو قطاعات الزراعة والكهرباء والنقل العام والأمن. ويعد نقص الوقود والاصطفاف الطويل في المحطات أمرا شائعا في السودان حيث تكافح الحكومة من أجل توفير العملات الأجنبية للواردات، والتي فُتحت للقطاع الخاص في أبريل/ نيسان.

سعر اليورو والإسترليني

وسجل سعر اليورو في البنوك 67.39 جنيه للشراء و67.73 جنيه للبيع، بينما في السوق الموازية غير الرسمية سجل 309 جنيهات. وبلغ سعر الجنيه الإسترليني في بنك السودان المركزي 74.41 جنيه للشراء و74.78 جنيه للبيع، وفي السوق الموازية (السوداء) سجل 348 جنيها.

سعر الريال والدرهم والدينار

وسجل سعر الريال السعودي لدى السوق الموازية 69.50 جنيه، وفي بنك السودان المركزي سجل 14.66 جنيه للشراء، و14.74 جنيه للبيع. ووصل سعر الدرهم الإماراتي في السودان لدى السوق السوداء إلى 72 جنيها، وفي البنوك الرسمية سجل 14.97 جنيه للشراء، و15.04 جنيه للبيع. وجاء سعر الدينار الكويتي في السودان لدى السوق الموازية غير الرسمية عند مستوى 685 جنيها، وفي بنك السودان المركزي سجل 179.67 جنيه للشراء، و180.57 جنيه للبيع.