I Advertise with us I
I Sponsored Articles I
I Partnerships and Event I
I Press Release I
I Contact Us I

Discover Qatar-Media.tv

Your guide to prosperous synergies between Qatar and the French Riviera. Dive into how we bring together actions, opportunities, and events to create enriching connectivity.

#Cinema Russia تطالب Google برفع القيود المفروضة على فيلم ضم القرم

وجهت هيئة الرقابة الروسية "روسكومنادزور"، الجمعة، خطاباً إلى شركة "غوغل" الأميركية لرفع جميع القيود عن الفيلم الوثائقي "القرم: الطريق إلى الوطن" الذي يتناول أحداث ضم روسيا شبه جزيرة القرم وسط تفاقم الأزمة الأوكرانية في مارس/آذار عام 2014.

وعند مشاهدة الفيلم، الذي أنتج عام 2015 وحقق أكثر من 13 مليون مشاهدة، يرى مستخدم موقع "يوتيوب" التابع لـ"غوغل" تنبيهاً بأن هذا الفيديو "يحتوي على مواد قد تخيف أو تصدم بعض المستخدمين".

وقالت الرقابة الروسية، في بيان أوردته وكالة "تاس" الرسمية الروسية: "وجهت (روسكومنادزور) خطاباً إلى شركة (غوغل) مع المطالبة برفع القيود عن فيديو (القرم: الطريق إلى الوطن)، فيلم وثائقي لأندريه كوندراشوف، وكذلك إبلاغ الهيئة بأسباب فرضها".

واعتبرت هيئة الرقابة أن الفيلم لا يحتوي على أي معلومات محظورة، واصفة أعمال "يوتيوب" بأنها "غير مقبولة" و"تنتهك المبادئ الأساسية لحرية نشر المعلومات والوصول إليها من دون عوائق".

من جانب آخر، أرجع المكتب الصحافي لـ"غوغل" فرض قيود على الفيلم بسبب وجود مشاهد عنف فيه.

وكانت روسيا قد ضمت القرم قبل سبع سنوات، بعد موجة من الاضطرابات في كييف وموافقة مجلس الاتحاد (الشيوخ) الروسي على استخدام القوات المسلحة الروسية في أوكرانيا وإجراء استفتاء تقرير المصير في شبه الجزيرة ذات الأغلبية الناطقة بالروسية.

وبعد إعلان استقلال جمهورية القرم عن أوكرانيا بشكل أحادي الجانب، وقّعت القرم على اتفاقية الانضمام إلى روسيا في 18 مارس/آذار 2014، وهي خطوة رفضتها أوكرانيا والغرب، الذي بدأ بفرض عقوبات على روسيا.