I Advertise with us I
I Sponsored Articles I
I Partnerships and Event I
I Press Release I
I Contact Us I

Discover Qatar-Media.tv

Your guide to prosperous synergies between Qatar and the French Riviera. Dive into how we bring together actions, opportunities, and events to create enriching connectivity.

مركز السينما العربية ينطلق في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي

الشركاء الذين يصحبون مركز السينما العربية في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، بالترتيب الأبجدي: الهيئة الملكية الأردنية للأفلام (الأردن)، جيميناي أفريقيا (مصر)، راديو وتلفزيون العرب  ART )السعودية)، روتانا (السعودية ومصر)، فيلم كلينك (مصر)، مهرجان القاهرة السينمائي الدولي (مصر)، مهرجان الجونة السينمائي (مصر(، Lagoonie Film Production)مصر)، MAD Solutions (مصر والإمارات)، The Imaginarium Films (الأردن.

 ويشارك في فعاليات المهرجان 4 أفلام عربية، ففي قسم آفاق، ينافس فيلم أميرة للمخرج محمد دياب، وهو من إنتاج فيلم كلينك بالمشاركة مع  The Imaginarium Films، ويتعاون في توزيعه MAD Solutions وLagoonie Film Production، وفي قسم آفاق إكسترا يشارك فيلم كوستا برافا لبنان للمخرجة مونيا عقل، كما يُعرض خارج المسابقة فيلمان، مملكة الصمت للمخرجة السورية ديانا الجيرودي، والفيلم القصير لا ترتاح كثيراً للمخرجة اليمنية شيماء التميمي.

 وضمن ورشة فاينال كات فينيسيا، سوف تمنح MAD Solutions جائزة الترويج والتوزيع في العالم العربي إلى واحد من مشروعات الأفلام العربية المنافسة في الفعاليات، كما يقدم مهرجان الجونة جائزة نقدية قدرها خمسة آلاف دولار بالإضافة إلى مشاركة مشروع الفيلم في منصة الجونة السينمائية.

وينظم مركز السينما العربية خلال المهرجان حلقة نقاشية بعنوان "الأساليب الجديدة لتمويل الأفلام في العالم العربي"، يشارك فيها مجموعة من أهم الأسماء في صناعة السينما الدولية، ويبحثون في أهم اتجاهات وطرق التمويل السينمائي في العالم العربي.

تُقام الحلقة النقاشية يوم الإثنين 6 سبتمبر، الساعة 5 مساءً، ويشارك فيها واين بورغ المدير الإداري في NEOM، وستيفن ستراشان مفوض إدارة الأفلام في فيلم العلا، وعاصم رمضان مدير العمليات في مجموعة روتانا، ومهند البكري المدير الإداري في الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، والمنتجة رولا ناصر مؤسسة شركة The Imaginarium Films، وعدلي توما رئيس مجلس إدارة Gemini Africa، ويدير النقاش علاء كركوتي الشريك الإداري في مركز السينما العربية وMAD Solutions.

 وسوف يتبع الحلقة النقاشية حفل استقبال لـGemini Africa بالتعاون مع مركز السينما العربية، سوف يتم من خلالها الإعلان عن مستجدات متعلقة بالنشاط السينمائي لـGemini Africa.

بالإضافة إلى ذلك، يطلق مركز السينما العربية العدد الجديد من مجلة السينما العربية، الذي يسلط الضوء على قائمة الـ101 الأكثر تأثيراً في السينما العربية، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الأفلام العربية المشاركة في المهرجانات الدولية الكبرى، واستعراض لنشاط السينما العربية منذ بدء الوباء حتى الآن.