I Advertise with us I
I Sponsored Articles I
I Partnerships and Event I
I Press Release I
I Contact Us I

Discover Qatar-Media.tv

Your guide to prosperous synergies between Qatar and the French Riviera. Dive into how we bring together actions, opportunities, and events to create enriching connectivity.

ارفع مستوى الصوت: العلامات التجارية ، هل تستمع عن كثب إلى اتجاهات الصوت؟
  • نادر قنثوالا ، AVP New Business (الشمال والغرب) ، WATConsult يكتب عن زيادة استهلاك الصوت وكيف يمكن للعلامات التجارية الاستفادة منها.
  • يشارك طرقًا مختلفة لدمج التسويق الصوتي في الإستراتيجية الرقمية.
بعد أن أمضيت أكثر من عقد في إنتاج الفيديو ، قمت بتحويل غير معهود إلى التسويق الرقمي مع WATConsult. تم تعلم الكثير من الأشياء ولم يتم تعلمها ، وفي الوقت المناسب أدركت أهمية تبني وسائط جديدة لإنشاء محتوى مثير للاهتمام. نظرًا لكوني منتجًا ، مع عودة ظهور المحتوى الصوتي فقط ، فقد انجذبت إليه بشكل طبيعي. ثم مرة أخرى ليس فقط أي صوت ، ولكن على وجه التحديد - محتوى صوتي طويل (LFAC). منذ عامين ، بدأت العمل على بودكاست خاص بالأبوة والأمومة يسمى "Pops in a Pod" مع صديق وأبي. على الرغم من أنه في مرحلة ناشئة ، بفضل الإغلاق ، فقد أدى إلى موجة جديدة كاملة من نشر LFAC لا يمكننا تجاهلها. LFAC موجودة لتبقى ، والعلامات التجارية بحاجة إلى إرضاء آذانها. بعد إنتاج 90 حلقة ، إليك كيف أدركنا القوة المطلقة لهذه الوسيلة والإمكانات التي تحملها للعلامات التجارية لزيادة انتشارها.
صيغة جديدة
بودكاستينغ في الهنديبلغ من العمر خمس سنوات تقريبًا ووفقًا لتقرير وسائل الإعلام والترفيه لعام 2020 الصادر عن شركة KPMG ، تعد الهند ثالث أكبر مستهلك للبودكاست (بعد الولايات المتحدة والصين) ، حيث يبلغ عدد المستمعين شهريًا 57.6 مليون مستمع. هذا الرقم سيزداد فقط. نشهد أيضًا ارتفاعًا في المنصات الاجتماعية الصوتية فقط مثل Clubhouse و Greenroom و Twitter Spaces و Facebook التي سيتم إطلاقها قريبًا Live Audio Rooms. تحتاج العلامات التجارية إلى بناء علاقاتها مع المبدعين الآن وليس لاحقًا.
سهولة الإنتاج عندما نفكر في المحتوى الديناميكي ، تتجه عقولنا تلقائيًا نحو محتوى الفيديو. حان الوقت لأن نعتبر الصوت محتوى ديناميكيًا أيضًا. مقارنة بالفيديو ، فهو أرخص وأسرع وأسهل في الإنتاج وفي المقابل لا تحصل على إخراج فيديو مدته 30 أو 60 ثانية ؛ ولكن محادثة متعمقة حول موضوع معين بمتوسط ​​طول لا يقل عن 30 دقيقة. مع منصات مثل Clubhouse و Greenroom ، يكون الأمر أسهل نظرًا لعدم وجود إعداد تفصيلي مطلوب.
تفاعل أطول سواء أكان الأمر يتعلق بإبداءات الإعجاب أو المشاركات أو التعليقات أو متوسط ​​وقت المشاهدة ، فإنها تتضاءل أمام LFAC ، خاصة ملفات البودكاست. وفقًا لخبراء الصناعة ، يمكن للبودكاست تقديم ما بين 16 إلى 18 دقيقة من متوسط ​​وقت الاستماع ، اعتمادًا على موضوع المحادثة. في العام الماضي ، أنتجنا في WATConsult أيضًا ملفين بودكاست خاصين بعلامة تجارية لشركة SAP و India First Insurance لتثقيف جمهورهم الداخلي والخارجي حول منتجاتهم وخدماتهم.
مجالات جديدة وجماهير أحدث
المحتوى الصوتي الطويل يفتح الأبواب أمام الأنواع الموسيقية في الهند مثل موسيقى الهيفي ميتال ، والأبوة من منظور الأب ، ومجتمعات LGBTQIA + ، والسياسات الوطنية ، وحتى الأخبار متعددة الأشكال. ولهذا السبب ، يمكن للعلامات التجارية أن تتطلع إلى التفاعل مع مجموعة جديدة من الجماهير ، وخاصة الشباب. وفقًا لتقرير Spotify Culture Next لعام 2021 ، يعتقد 83٪ من جيل الألفية و 70٪ من جيل Zs في الهند أن منصات البث بشكل عام ، بما في ذلك الصوت ، قد شكلت بشكل كبير كيفية اكتشافهم للثقافة الأوسع والتواصل معها.
اللغة بلا عائق نمو سنوي بنسبة 1100٪ في البودكاست الهندية على Anchor كما ورد في تقرير Spotify-YouGov. يتم التحقق من صحة ذلك من قبل خبراء الصناعة ، الذين يمثلون منصات مختلفة ، الذين يراهنون على اللغات الإقليمية. الهندية والبنجابية والتاميلية والماراثية والبنغالية. بالنظر إلى السهولة التي يمكن بها توزيع الصوت ، أصبح الاختراق المحتمل للعديد من زوايا الهند في متناول اليد إما من خلال البودكاست أو التطبيقات الاجتماعية الصوتية.
الراحة الاستماع إلى الصوت هو تجربة "إيقاف تشغيل الهاتف". ما يعنيه هذا أنك قد تعمل ، أو تتدرب ، أو تقود ، أو تمشي ، أو تطحن الأرقام ، أو تعمل في المنزل أو حتى تستحم ، لكنك ستظل دائمًا متصلاً بالكهرباء وتستمع إلى LFAC المفضل لديك دون النظر إلى هاتفك مرة أخرى. مزيد من المشاركة ، أقل إلهاء.
الإعلان السلس
وفقًا لـ Spotify Culture Next Report 2021 ، قال 69٪ من جيل الألفية الهنود إنهم يحبون الإعلانات الصوتية لأنهم يستطيعون استخدام خيالهم لتصوير كل شيء في رؤوسهم. الإعلان في محتوى صوتي طويل ليس فقط سلسًا ولكن فرص الاحتفاظ به أعلى بكثير ، خاصة إذا ذكرها المضيفون أنفسهم.
تشير تقارير استطلاع Spotify-YouGov إلى أن 18-24 شكّلوا أكبر جمهور ممن استمعوا إلى بودكاست لأول مرة على Spotify في عام 2020. إذا لم يكن هذا سببًا كافيًا للعلامات التجارية للقفز في عربة الصوت الطويلة ، فأنا لا أفعل لا أعرف ما هو. تتضمن العلامات التجارية في وقتها محتوى صوتي طويل كجزء من خطة التسويق الخاصة بهم. إن إمكانية تقديم محتوى مميز لا حصر لها ، والسؤال هو كم من الوقت سيستغرقون لاتخاذ الخطوة الأولى.