I Advertise with us I
I Sponsored Articles I
I Partnerships and Event I
I Press Release I
I Contact Us I

Discover Qatar-Media.tv

Your guide to prosperous synergies between Qatar and the French Riviera. Dive into how we bring together actions, opportunities, and events to create enriching connectivity.

Blockchain هو مستقبل المعاملات ، وإليك كيف سيغير التسويق
  • بلوكشين هو مستقبل المعاملات ، ولكن يمكن أن يكون له تأثير بعيد المدى على تسويق، وتغييره للأفضل.
  • مايانك ميشرا ، DGM ، شيل الهند يكتب عن الدور الذي يمكن أن تلعبه Blockchain في تحويل التسويق والإعلان في المستقبل.
تتطلب كل معاملة بين الناس شكلاً من أشكال الثقة. إذا أقرضت صديقًا بعض المال ، فأنت تثق به لرده لك. إذا كنت لا تعرف الشخص الذي تقرضه المال لـ "طرف ثالث" يأتي ويقدم نوعًا من الضمان. أنت تضع ثقتك في هذا الطرف الثالث ، سواء كان صديقًا مشتركًا أو ربما مؤسسة مثل البنك. توفر المؤسسات المركزية مثل البنوك والشركات الثقة والاطمئنان بحيث يمكن إجراء المعاملات بين أعداد كبيرة من الناس. تخيل الآن أنه تم استبدال هذا "الطرف الثالث" بشبكة ضخمة من الأفراد. لا يمتلك أي فرد أو منظمة السلطة الكاملة ، ولكن في كل مرة تحدث معاملة بين شخصين ، تعمل الشبكة بأكملها معًا لضمان تسجيل كل معاملة والتحقق من صحتها ودعمها.
هذه هي في الأساس فكرة Blockchain. في الممارسة العملية ، كل أنواع الرياضيات المعقدة والحوسبة تجعلها تعمل ، ولكن في جوهرها Blockchain هي وسيلة للأفراد في الشبكة لإجراء المعاملات دون الحاجة إلى المركزية.
أشهر تطبيقات Blockchain هي العملة المشفرة. ومع ذلك ، فإنه يحتوي على العديد من التطبيقات الأخرى أيضًا ، مثل التمويل اللامركزي ، والشركات الافتراضية ، و NFTs (الرموز غير القابلة للفطريات). القائمة لا حصر لها. عندما نتحدث عن Blockchain ، فإننا نصف فكرة جديدة ثورية مثل الإنترنت ، والتي يمكن أن يكون لها تطبيقات لا حصر لها في كل صناعة.
غير الإنترنت الطريقة التي يعمل بها التسويق الحديث ، وتستعد Blockchain لفعل الشيء نفسه. في الواقع ، هذا التغيير يحدث بالفعل. ضع في اعتبارك الطريقة التي يعمل بها الإعلان عبر الإنترنت عندما يتصفح الأشخاص الإنترنت. يتم تصنيف الأفراد واستهدافهم بالإعلانات ، وبينما تستفيد صناعة بأكملها من هذا النظام ، لا يرى الفرد المعني عشرة سنتات. يمكن أن تجعل تقنية Blockchain الإعلان عبر الإنترنت أكثر عدلاً. Brave Browser هو متصفح قائم على Blockchain يكافئ الأشخاص على تصفح الإنترنت. يُعد عرض الإعلانات أمرًا اختياريًا ، وإذا اخترت أن يتم عرض الإعلانات ، فسيتم تعويضك في "رموز الاهتمام الأساسية" ، والتي يمكن استبدالها بأموال حقيقية.
ألق نظرة فاحصة على التسويق المؤثر. عندما ننظر إلى التفاصيل الدقيقة لكيفية عمل التسويق المؤثر حاليًا ، فهناك العديد من الكيانات المعنية. المكون (المؤثر) والجمهور والمنصة الإعلامية هي المكونات الرئيسية. تتدخل العلامات التجارية لمكافأة المؤثر مقابل نشر بعض أفكارهم. تدير الوكالات العرض وتضمن تحقيق أهداف التسويق. بريدهو تطبيق blockchain يتحدى هذا النموذج على المستوى الأساسي. إنه نظام لامركزي حيث يمكن للمبدعين والجماهير ومطوري المنصات أن يكافئوا بعضهم البعض ببساطة عن طريق القيام بما يفعلونه ... الإبداع والاستهلاك والاختراع. ليست هناك حاجة إلى طرف ثالث لتقديم المكافآت أو إدارة العرض.
وغني عن القول أن التطبيقات مثل تلك الموصوفة تشكل بعض التحديات الأساسية للمسوقين. حتى أنهم قد يشكلون تهديدًا وجوديًا لبعض طرق العمل المألوفة التي اعتدنا عليها. هذا أمر جيد. هذا يعني أن التسويق قد حان للابتكار.
Blockchain ليست مجرد تقنية جديدة. إنها قطعة أثرية ثقافية جديدة ، تمثل عقلية الجيل الأول للبشرية من المواطنين الرقميين. هذا جيل من الناس تأتي فكرة أن تكون جزءًا من مجتمع عالمي من الأفراد المتصلين بالشبكة بشكل حدسي. تتعارض الأنظمة المركزية مع الطريقة التي يرى بها هذا الجيل العالم ، وهذا هو سبب أهمية Blockchain. إنها تضع القواعد الأساسية لكيفية ذلك
ستحدث المعاملات في المستقبل. بدت الإنترنت مقصورة على فئة معينة عندما ظهرت لأول مرة في وعينا الجماعي. كان مجالًا للمهوسين والمهووسين ، ولم يكن أحد متأكدًا تمامًا مما يجب فعله. إذا أحدثت الإنترنت ثورة في الاتصالات ، فستحدث Blockchain ثورة في المعاملات.
بالنسبة للمسوق أو العلامة التجارية التي تأخذ نظرة طويلة المدى للأشياء ، من المهم أن تبدأ التخطيط الآن. طرح الأسئلة الصحيحة هو البداية. ما مجالات عملي التي من المحتمل أن تتأثر؟ أين تكمن الفرص؟ ما الذي يجب أن أستثمر فيه؟ هل يجب أن أبدأ في زرع محترفي Blockchain في مؤسستي؟ هل أنا أعمل في مشروع يجب أن يكون محوريًا؟ إنه وقت مثير لطرح هذه الأنواع من الأسئلة. قد يتسبب الفضول في وفيات القطط ، ولكن عندما يتعلق الأمر بـ Blockchain ، فهو أفضل سلاح لك.