I Advertise with us I
I Sponsored Articles I
I Partnerships and Event I
I Press Release I
I Contact Us I

Discover Qatar-Media.tv

Your guide to prosperous synergies between Qatar and the French Riviera. Dive into how we bring together actions, opportunities, and events to create enriching connectivity.

اللجنة الاستشارية تناقش الربط الكهربائي الخليجي مع العراق وهيكلة التعرفة الموحدة
الرياض – مباشر: عقدت اللجنة الاستشارية والتنظيمية للربط الكهربائي الخليجي، اليوم الأحد، اجتماعها السابع والأربعين عبر الاتصال المرئي، برئاسة إبراهيم الحارثي، من هيئة تنظيم الخدمات العامة بسلطنة عمان، وبمشاركة جميع أعضاء دول المجلس والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وجرى خلال الاجتماع؛ وفقاً لبيان صادر عن الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي، مناقشة عدة مواضيع؛ أهمها مستجدات مشروع الربط الكهربائي مع شبكة جنوب جمهورية العراق، ومسودات اتفاقيات الربط مع العراق. واستعرضت اللجنة، بحسب البيان، مسودة التعديلات المقترحة على الاتفاقية العامة، ومسودة التعديلات المقترحة على اتفاقية تبادل وتجارة الطاقة، ومسودة الأدوار الإضافية للجنة الاستشارية والتنظيمية للقيام بتنظيم السوق، وهيكلة التعرفة الموحدة لتحديد سعر بيع الطاقة على العراق، وتم اتخاذ عدد من التوصيات والموضوعات الفنية. وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أحمد موسى، في ديسمبر/ كانون الأول 2020، إن العراق أنجز 80% من مهمته من الربط الخليجي، وبانتظار أن يكتمل إنجاز الجزء المناط بالجانب الخليجي؛ لا سيما وأن جائحة كورونا عطلت المشروع كثيراً.