I Advertise with us I
I Sponsored Articles I
I Partnerships and Event I
I Press Release I
I Contact Us I

Discover Qatar-Media.tv

Your guide to prosperous synergies between Qatar and the French Riviera. Dive into how we bring together actions, opportunities, and events to create enriching connectivity.

المشاركة والتسويق عبر البريد الإلكتروني: القياس من أجل استهداف أفضل!
امتلاك قاعدة بيانات كبيرة ورسالة إخبارية رائعة أمر رائع. ومع ذلك ، إذا لم يفتح المشتركون لديك رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك أو ينقروا على أي من الروابط الخاصة بك ، فقد تواجه بعض الصعوبات في الوصول إلى أهدافك التسويقية والمبيعات. لذلك من الضروري أن يكون لديك مؤشرات أداء رئيسية ومتابعتها عن كثب من أجل قياس المشاركة الناتجة عن رسالتك الإخبارية وبالتالي تأثيرها على عملك.

ما هي المشاركة؟

إنه الاهتمام الذي تظهره جهات الاتصال الخاصة بك لحملات البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة الخاصة بك. يمكن تقدير ذلك من خلال مراقبة ردود أفعال جهات الاتصال الخاصة بك عندما يتلقون حملات البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة الخاصة بك.

علامات الخطوبة

يمكن للمستلم فتح حملتك أو قراءتها أو النقر عليها أو حتى الرد عليها مباشرةً. تمثل هذه الإجراءات الإيجابية مشاركة حقيقية لجهات الاتصال الخاصة بك تجاه رسائلك.

علامات فك الارتباط

لكن رد فعل جهات الاتصال الخاصة بك تجاه الحملة المستلمة يمكن أن يكون أيضًا سلبيًا. قد يقوم المستلم بحذف الرسالة دون فتحها أو إلغاء الاشتراك أو ما هو أسوأ من ذلك ، قد يشتكي من خلال النقر على زر "هذه رسالة غير مرغوب فيها". هذه كلها علامات تدل على عدم مشاركة أو فك ارتباط جهات الاتصال الخاصة بك.

تأثير المشاركة على إمكانية تسليم حملاتك

هل كنت تعلم؟ إن عدم مشاركة جهات الاتصال الخاصة بك له تأثير مباشر على سمعتك كمرسل. من الشائع أن بعض المشتركين لا ينقرون أو يفتحون حملاتك. يمكن أن يؤدي هذا النقص في النشاط إلى تصفية حملات البريد الإلكتروني الخاصة بك بواسطة موفري البريد الإلكتروني الذين يعتقدون بالتالي أن حملاتك غير ذات صلة لأن المستلمين لا يبدون مهتمين بمحتواها. غالبًا ما يعتبر المحتوى غير المرتبط به محتوى غير مرغوب فيه من قبل مزودي خدمة الإنترنت الذين يعاقبونك عن طريق تصفية رسائلك ، بما في ذلك الرسائل المرسلة إلى المشتركين المرتبطين. لهذا تتأثر سمعتك كمرسل. عندما لا تكون مشاركة جهات الاتصال الخاصة بك عالية بما فيه الكفاية ، أو تنخفض بمرور الوقت ، فإن خطر عدم وصول رسائلك إلى صندوق الوارد الخاص بالمستلمين يزداد بشكل ملحوظ. إذا لم يتم فعل أي شيء ، فقد يتأثر أداء حملاتك على المدى الطويل. لمراقبة التزام جهات الاتصال الخاصة بك بعلامتك التجارية بعناية ، قام Mailify بإعداد مجموعة من المؤشرات المتاحة.

ما هي الأدوات التي تسمح لك بقياس تفاعل جهات الاتصال الخاصة بك في Mailify؟

إحصائيات الاتصال

تقرير النشاط

تقرير النشاط هو أداة تتبع سلوك في الوقت الحقيقي. يعرض بترتيب زمني الأحداث السلوكية المتعلقة بإرسال حملات البريد الإلكتروني والرسائل القصيرة (الفتحات ، والنقرات ، والارتداد ، والردود ، وما إلى ذلك). يمكنك بالتالي تصور نشاط جميع مستلمي حسابك لجميع حملاتك المرسلة من Mailify بطريقة فورية تقريبًا.

ورقة الاتصال

ورقة الاتصال هي ملخص لتقرير النشاط الذي تمت تصفيته على جهة اتصال معينة. يمكنك بالتالي مشاهدة الأحداث المتعلقة بجهة الاتصال بترتيب زمني. ستجد أيضًا جميع الحملات التي تم تلقيها مؤخرًا ، بالإضافة إلى الروابط التي تم النقر عليها مؤخرًا بواسطة جهة الاتصال هذه.

درجة المشاركة

ربما تكون هذه هي المعلومات الأكثر فائدة التي يمكنك استخدامها لتقييم تفاعل جهات الاتصال الخاصة بك تجاه رسائلك. يخصص Mailify درجة تفاعل تتراوح من 0 إلى 5 نجوم لكل جهة من جهات الاتصال الخاصة بك بناءً على كيفية تفاعلها مع حملات البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة الخاصة بك. كلما زاد عدد النجوم ، زاد تفاعل جهة الاتصال وزاد مستوى التفاعل مع حملاتك التالية (فتح ، انقر ، رد) من المحتمل أن يكون كذلك. استخدم هذه المعلومات لزيادة حدة استهداف حملاتك ولإرسال الرسالة الصحيحة إلى الشخص المناسب. على سبيل المثال ، يمكنك إرسال عرض مخصص لجهات الاتصال الأكثر نشاطًا لديك أو متابعة جهات الاتصال التي لم تتفاعل مع حملاتك لفترة طويلة برسالة مخصصة. تأخذ الخوارزمية التي طورها Mailify في الاعتبار عمليات الفتح والنقرات والردود وإلغاء الاشتراك وعدد الحملات المرسلة والمعايير الأخرى الخاصة بجهة الاتصال لتحديد مستوى المشاركة لكل جهة اتصال. مقياس الاشتباك تم استخدام هذه الخوارزمية لتحديد مقياس ارتباط يتراوح من 0 إلى 5 نجوم:
  • 5 نجوم هو أعلى معدل مشاركة. يشير إلى أن المشتركين لديك يتفاعلون (يفتح ، نقرات ، حتى ردود) بشكل منهجي مع حملاتك.
  • 0 نجوم هو أقل معدل مشاركة. يحصل المشتركون على نقاط تفاعل لا تزيد عن 0 نجوم إذا تلقوا 3 حملات على الأقل لكنهم لم يتفاعلوا (مفتوح ، نقر) مع أي منها.
حالات خاصة في بعض الحالات ، لن يعرض Mailify أي نجوم ، ولكنه سيعرض نصًا يشرح سبب عدم إمكانية تعيين نجوم لجهة الاتصال:
  • غير مشترك
  • ارتد
  • اشتكى
  • لم يتم تقييمها: هؤلاء هم جهات الاتصال الذين لم يتلقوا أي حملة ، أو الذين تلقوا عددًا غير كافٍ من الحملات حتى يتمكنوا من تقييم مستوى مشاركتهم بشكل صحيح.
بعض الأمثلة لنفترض أنك ترسل رسالة إخبارية شهرية إلى جميع المشتركين في قناتك. إليك ما يمكن أن تبدو عليه درجات المشاركة المختلفة على مدار 12 شهرًا.
  • اشتركت جهة الاتصال رقم 1 للتو في رسالتك الإخبارية. لقد تلقى فقط وقراءة رسالتك الإخبارية الأخيرة. ومع ذلك ، تحتاج خوارزمية Mailify إلى المزيد من البيانات السلوكية لتتمكن من تقييم مستوى مشاركته بطريقة عادلة وموثوقة. لذلك لا يمكن تقييم درجة ارتباط جهة الاتصال هذه. سيتم عرض عبارة "لم يتم تقييمها" بدلاً من النجوم.
  • اشتركت جهة الاتصال رقم 2 في رسالتك الإخبارية قبل عام ، ولكنها لم تفتح أيًا من نشراتك الإخبارية الاثني عشر. مستوى المشاركة لجهة الاتصال غير موجود ، وبالتالي سيتم منحه درجة تفاعل تبلغ 0 نجوم.
  • اتصل رقم 3 بقراءة أول 6 نشرات إخبارية ولكن تم إلغاء الاشتراك بعد تلقي النشرة السابعة. نحن نعتبر أن جهة الاتصال غير المُشتركة لم تعد تعمل. لذلك سيتم عرض عبارة "غير مشترك" بدلاً من النجوم.
  • جهة الاتصال رقم 4 هي من محبي علامتك التجارية. لقد قرأ جميع نشراتك الإخبارية ووجد محتوى يثير اهتمامه. قاموا بالنقر فوق كل رابط في الرسائل الإخبارية الخاصة بك (باستثناء رابط إلغاء الاشتراك). مستوى مشاركة جهة الاتصال هذا مرتفع نسبيًا وسيتم ترميزه بـ 5 نجوم.

إحصائيات الحملة

معدل مفتوح

إنها ببساطة النسبة المئوية للمستلمين الذين يفتحون الحملة من عدد رسائل البريد الإلكتروني التي تم تسليمها. يعد معدل الفتح بيانات أساسية لتقييم الأداء في مجال التسويق عبر البريد الإلكتروني ويعطي فكرة عن مدى صلة الموضوع والعنوان المسبق لحملتك بالإضافة إلى اسم المرسل وعنوانه.
 

انقر معدل

يُظهر معدل النقر النسبة المئوية للمستلمين الذين نقروا على الروابط المضمنة في حملتك. كما أنه يعكس الاهتمام بالرسالة ، ويسمح لك بتقييم مدى ملاءمة المحتوى والاستهداف. تعد نسبة النقر إلى الظهور المرتفعة علامة على أن عملك على أزرار التصميم والمحتوى والحث على اتخاذ إجراء قد أتى بثماره.

معدل التفاعل

يسمح لك معدل التفاعل بقياس وفهم مستوى المشاركة في حملة معينة أو في مجموعة مختارة من الحملات. كلما ارتفع المعدل ، كانت المشاركة أفضل. سيؤدي معدل التفاعل العالي إلى تحسين إمكانية التسليم. في الواقع ، تعد نسبة النقر إلى الظهور المرتفعة علامة لمزودي خدمة الإنترنت على أنك تولي اهتمامًا للعناصر الأساسية للتسويق عبر البريد الإلكتروني: جودة القوائم البريدية والمحتوى.

وقت القراءة

تسمح لك هذه الإحصائية بقياس اهتمام عملائك بمحتوى حملة البريد الإلكتروني الخاصة بك من خلال استشارة وقت القراءة الحقيقي لرسالتك. بعد 10 ثوانٍ من القراءة ، تعتبر القراءة شاملة. هذه بشكل عام علامة على أنك نجحت في إثارة اهتمام القراء بالمحتوى ذي الصلة والتصميم الملائم. من ناحية أخرى ، يشير وقت القراءة الذي يبلغ 3 ثوانٍ أو أقل إلى أن المشتركين في قناتك قد قاموا بقراءة رسالتك فقط. يبدو أنه لا شيء لفت انتباههم. فكر في إعادة صياغة المحتوى وهيكلية وأزرار حملاتك لجذب انتباه جمهورك.

معدل إلغاء الاشتراك

يشير هذا المعدل إلى النسبة المئوية للمستلمين الذين ألغوا اشتراكهم بعد استلام رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك. هدفك هو الحصول على أقل معدل ممكن لإلغاء الاشتراك. إذا كانت عالية جدًا ، فقد يكون لها عواقب على سمعتك كمرسل.

يرتد

الارتداد عبارة عن رسائل خطأ يتم إرسالها إلى المرسل عن طريق خادم بعيد عندما يتعذر عليه تسليم بريد إلكتروني إلى خادم البريد الخاص به. هناك عدة أسباب لهذه الأخطاء تتعلق بعناوين البريد الإلكتروني غير الصالحة أو التي يتعذر الوصول إليها ، على سبيل المثال حقيقة أن عنوان البريد الإلكتروني لم يعد موجودًا أو أن مجال العنوان لم يعد موجودًا. على أي حال ، تظل النتيجة كما هي ، ولا يمكن تسليم حملتك إلى المستلم الخاص بك. وإذا لم يخبرك المستلم بتغيير عنوان البريد الإلكتروني ، فذلك لأنه لا يريده أو لا يحتاجه ، وبالتالي يعبر بشكل غير مباشر عن عدم اهتمامه باتصالاتك.

شكوى

عندما تتلقى جهة اتصال حملة بريد إلكتروني ، فمن الممكن أن يقوموا بالنقر فوق الزر "هذا بريد عشوائي" في صندوق البريد الخاص بهم. غالبًا ما يكون هذا هو الحال بالنسبة للرسائل غير المرغوب فيها التي يتم تلقيها دون موافقة المستلم (ممارسة إرسال بريد عشوائي غير قانوني) أو عندما لا يتوافق المحتوى مع ما يتوقعه المستلم. ومن ثم فهو يعبر بوضوح عن عدم رضاه وعدم رغبته في تلقي رسائل البريد الإلكتروني من هذا المرسل.

التتبع السلوكي

يتيح لك التتبع السلوكي ، المتاح من إحصائيات حملاتك ، تصور وتحليل سلوك المستلمين تجاه واحدة أو أكثر من حملاتك. يمكنك بعد ذلك معرفة المستلم الذي فتح حملة البريد الإلكتروني الخاصة بك أو الروابط التي نقرت على جهات الاتصال الخاصة بك أو إذا تم إلغاء اشتراك جهة اتصال من حملاتك.

كيف يمكنك تحسين مشاركة جهات الاتصال الخاصة بك؟

قسّم حملات البريد الإلكتروني الخاصة بك وفقًا لنشاط المشتركين لديك

لتحسين أداء وملاءمة حملات البريد الإلكتروني الخاصة بك ، يوصى بتجميع المشتركين في قطاعات مختلفة وفقًا لمستوى نشاطهم. فيما يلي بعض الأمثلة على الملفات الشخصية التي قد تجدها والتي يمكنك إعداد رسالة مختلفة لها: المشتركون والعملاء النشطون: بعض عملائك هم أيضًا قراء متعطشون للرسائل الإخبارية الخاصة بك. يعد هذا النوع من الملفات الشخصية مثاليًا لأن الالتزام تجاه العلامة التجارية مزدوج (الالتزام باتصالاتك ومنتجاتك). اجعلهم مخلصين وحوّلهم إلى مشترين متكررين ، أو حتى سفراء لعلامتك التجارية. المشتركون النشطون وغير العملاء: بعض جهات الاتصال الخاصة بك قد اشتركوا في رسالتك الإخبارية ولكنهم لم يشتروا منك مطلقًا. يتمتع ملف تعريف جهة الاتصال هذا بإمكانيات قوية نظرًا لأن جهات الاتصال هذه تظهر اهتمامًا بعلامتك التجارية من خلال الاشتراك في رسالتك الإخبارية. كل ما عليك فعله هو العثور على الرسالة الصحيحة لطمأنتهم وإحضارهم لإجراء عملية شراء. المشتركون غير النشطين ولكن العملاء: يحدث أن بعض المشتركين لديك هم عملاء لك ولكنهم غير مهتمين أو لم يعودوا مهتمين بحملاتك. في هذه الحالة ، سيتعين عليك مراجعة محتوى وتصميم حملاتك للعثور على المحتوى الذي يناسبهم والتأكد من أنهم أصبحوا عملاء مخلصين. المشتركون غير النشطين والعملاء السابقون: يمكن أن يحدث ألا يجدد عملاؤك السابقون مشترياتهم منك ، بالإضافة إلى ذلك ، لا يتفاعلون أو يتوقفون عن الرد على طلبات البريد الإلكتروني الخاصة بك لفترة طويلة. عادةً ما ترسل في هذا النوع من جهات الاتصال حملات إعادة المشاركة برسالة مخصصة (عرض ترويجي ، حملة لتسليط الضوء على القيمة المضافة الخاصة بك ، إلخ.) المشتركون غير النشطين الذين لم يكونوا عملاء من قبل: يجب أن تتساءل عن مدى ملاءمة إبقائهم في قائمتك البريدية.

حدد خطة إعادة الارتباط

يعتمد نجاح سيناريو إعادة المشاركة بشكل أساسي على عمليات الفتح والنقرات. إذا لم يستجب المشتركون للرسائل التي تهدف إلى إعادة إشراكهم ، فستحتاج إلى إزالتها من قائمتك في وقت ما لتجنب الوقوع في البريد العشوائي والحفاظ على سمعتك. من الممكن إعداد حملات تجديد الإذن بحيث يمكن لجهات الاتصال غير النشطة إعادة تأكيد ما إذا كانوا يرغبون في تلقي اتصالاتك المستقبلية أم لا. كن حذرًا ، إذا لم ترد جهات الاتصال الخاصة بك أو تتفاعل مع هذا البريد الإلكتروني ، فاعتبر صمتهم بمثابة إلغاء اشتراك. ومع ذلك ، يعتبر خيار حملة إعادة المشاركة هذا بمثابة بطاقة الفرصة الأخيرة. من الأفضل منع المشتركين في قناتك من أن يصبحوا غير نشطين من خلال تنفيذ استراتيجية إعادة المشاركة عند أول علامة على عدم النشاط. قم بتغيير عدد مرات تكرار حملاتك ومحتواها لمنع المستلمين من أن يصبحوا غير نشطين. نوصيك بتقليل تكرار إرسال حملاتك إلى المشتركين غير النشطين وإرسال رسالة محددة ومكيفة إليهم لاستعادة تفاعلهم. أخيرًا ، حدد قواعد إزالة جهات الاتصال غير النشطة من قوائم جهات الاتصال الخاصة بك وفكر تلقائيًا في بدء حملات إعادة المشاركة وتجديد الأذونات لمنح المشتركين غير النشطين فرصة أخيرة لمواكبة علامتك التجارية عبر الرسائل الإخبارية الخاصة بك. نقدم لك بعض الأفكار حول رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بإعادة المشاركة في هذه المقالة المخصصة. Acheter une base de numéros de mobiles,Base de données numéro de téléphone https://acheter-base-de-donnee-sms.fr/ envoyer campagne sms ,envoyer campagne sms en masse : https://acheter-base-de-donnee-sms.fr/41-envoi-sms-marketing