I Advertise with us I
I Sponsored Articles I
I Partnerships and Event I
I Press Release I
I Contact Us I

Discover Qatar-Media.tv

Your guide to prosperous synergies between Qatar and the French Riviera. Dive into how we bring together actions, opportunities, and events to create enriching connectivity.

تصاعد التوتر في قطر بين مرسيدس وريد بول

لوسيل ، قطر (أ ف ب) – تصاعدت أكثر قتال بطولة الفورمولا 1 دراماتيكية منذ ما لا يقل عن عقد من الزمان بشكل أكبر يوم الجمعة عندما تبادل كريستيان هورنر وتوتو وولف اللحى تمامًا كما حرم الاتحاد الدولي للسيارات مرسيدس من حق استئناف الأسبوع الماضي بدون عقوبة ضد الفريق. زعيم البطولة. ماكس فيرستابين.

جلس وولف ، مدرب مرسيدس ، ومدير ريد بول هورنر جنبًا إلى جنب خلال مؤتمر صحفي متوتر لمدة 30 دقيقة أظهر كل العداء بين الفريقين.

قال وولف: “هذه هي أعلى فئة بطولة عالمية في سباقات السيارات ، وما بدأ كملاكمة أولمبية انتقل إلى الملاكمة المحترفة وهو الآن MMA. يُسمح الآن بالمرفقين لأن القواعد تنص على ذلك والقفازات معطلة ، لا شيء أكثر مما هو متوقع.

انتقلت الفورمولا 1 إلى لوسيل هذا الأسبوع لحضور افتتاح سباق الجائزة الكبرى في قطر ، حيث لا تزال نتائج سباقات الأسبوع الماضي تلقي بثقلها على النضال من أجل البطولة. حقق لويس هاميلتون انتصاره 101 في سباق الجائزة الكبرى البرازيلي لتقليص عجزه على فيرستابن إلى 14 نقطة فقط مع بقاء ثلاثة سباقات.

واحتج مرسيدس على قرار عدم معاقبة فيرستابن في ساو باولو عندما انحرف سائق ريد بول عن هاميلتون عندما حاول بطل سبع مرات تمريرة رأسية. استمع الاتحاد الدولي للسيارات إلى المكالمة يوم الخميس ثم رفض طلب مرسيدس حيث كان هورنر وولف في منتصف مؤتمر يوم الجمعة.

هز هورنر كتفي وولف ، معلناً أنه “لا توجد علاقة” بين الاثنين. كما أشار إلى أن فريق مرسيدس يمكن أن يتخذ إجراءات صارمة فيما يحاول ريد بُل إنهاء حكمه في السلسلة.

“أعتقد أنها المرة الأولى التي يتم فيها تحديهم. قال هورنر: “من المثير للاهتمام كيف يتفاعل الناس تحت الضغط ، وكيف يتفاعلون عند التحدي”. “هذه إلى حد بعيد المعركة السياسية الأشد التي نشارك فيها في هذه الرياضة”.

READ  فيديو | وراء كواليس مشاجرة كهربا مع محمد فاضل ... هذا موقف اللاعب

لا علاقة شيء. لكن الاحترام؟

قال هورنر إنه يقدر ما أنجزته مرسيدس. الشيء نفسه بالنسبة لهاملتون ، الذي يمكنه تجاوز مايكل شوماخر برقم قياسي ثماني بطولات إذا تمكن من اللحاق بفيرستابن في السباقات الثلاثة المقبلة.

“لكني لست بحاجة للذهاب لتناول العشاء مع توتو. لست بحاجة إلى تقبيلها (الأرداف) أو أي شيء من هذا القبيل. قال هورنر: “هناك عدد قليل من قادة الفرق الآخرين الذين يمكنهم فعل ذلك”. “أنا وتوتو شخصيات مختلفة جدًا ونعمل بطرق مختلفة جدًا. هل سأقضي عيد الميلاد مع توتو؟ على الاغلب لا.”

هل هناك فرصة للسلام بين الفرق المتحاربة؟ وولف لا يعتقد ذلك.

قال وولف: “أعتقد أن المنافسة عالية للغاية”. “لا يمكنك أن تتوقع تناول العشاء مع خصمك أو مع فريق منافس أو مع عدوك في منافسة رياضية ، بغض النظر عن الشخصيات والشخصيات.”

وفي الوقت نفسه ، على المضمار ، سيطر Verstappen على جلسة التدريب الأولى وبدا مريحًا إلى حد ما في حلبة 5.4 كيلومتر (3.5 ميل). كان سائق مرسيدس فالتيري بوتاس الأسرع في التدريب الثاني.

احتل هاميلتون المركز الرابع في كلتا الدورتين.

فاز فيرستابن بتسعة سباقات في أعلى مستوياته هذا الموسم ، ليضع هاميلتون على الحبال لأول مرة منذ 2016 ، عندما تفوق عليه زميله في الفريق نيكو روزبرغ خمس نقاط ليفوز باللقب. فاز هاميلتون بأربع بطولات متتالية منذ خسارته أمام روزبرغ.

مرسيدس وريد بول تم التدريب طوال الموسم – اصطدام بين السائقين في اللفة الأولى لسباق الجائزة الكبرى البريطاني أرسل Verstappen إلى المستشفى، وتحطم بين الاثنين في قاد مونزا سيارة Verstappen للهبوط على رأس هاميلتون.

لكنها وصلت إلى مستوى آخر في البرازيل. كان لدى مرسيدس جناح غير قانوني في سيارة هاميلتون وتم القبض على Verstappen في فيديو تم التقاطه من المدرجات بشكل غير قانوني وهو يلامس الجزء بعد التمرين.

READ  "تانجو" و "سامبا" .. مسرحية "مسرح الجروح"!

تراكمت الدراما طوال عطلة نهاية الأسبوع وعندما لم تتم معاقبة Verstappen على الدوران حول هاميلتون ، اندلعت مرسيدس. على الرغم من فوز هاميلتون بالسباق ، احتج مرسيدس على عدم الاستئناف على أمل معاقبة فيرستابن بأثر رجعي. لو كان الاحتجاج ناجحًا ، لكان Verstappen قد حصل على عقوبة زمنية من شأنها أن تسقطه من المركز الثاني إلى المركز الثالث في GP البرازيلية ويزيد من تشديد سباق اللقب.

وقال وولف إن القرار “تأخر تماما في موعده”.

قال وولف: “أردنا إثارة نقاش حول هذا لأنه من المحتمل أن يكون موضوعًا”. “لم نعتقد أنه سيذهب إلى أبعد من ذلك.

قال هورنر إنه كان القرار الصحيح.

قال هورنر: “لولا ذلك لكان قد فتح صندوق باندورا فيما يتعلق بمجموعة كاملة من الحوادث الأخرى التي حدثت في هذا السباق”. “أعتقد أن أهم شيء الآن هو التركيز على سباق الجائزة الكبرى هذا. نريد معركة جيدة ونظيفة وعادلة.