I Advertise with us I
I Sponsored Articles I
I Partnerships and Event I
I Press Release I
I Contact Us I

Discover Qatar-Media.tv

Your guide to prosperous synergies between Qatar and the French Riviera. Dive into how we bring together actions, opportunities, and events to create enriching connectivity.

F1 “إلزامي” للتوعية بحقوق الإنسان

قال لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات يوم الخميس إن فورمولا 1 “يجب” أن ترفع الوعي بقضايا حقوق الإنسان مع اختتام موسمها في الشرق الأوسط.

تنتهي فورمولا 1 موسمها بسباقات افتتاحية في قطر والمملكة العربية السعودية ، تليها نهاية الموسم في أبو ظبي ، حيث يستمر المسلسل منذ عام 2009. تم تشغيل الفورمولا 1 في البحرين منذ عام 2004 ولديها الآن أربع محطات توقف في الشرق الأوسط. التقويم. .

تحدث هاملتون في السابق عن قضايا حقوق الإنسان ولعبت دورًا في الإفراج عن سجين سياسي في وقت سابق من العام الجاري.

وقال هاميلتون قبل السباق يوم الأحد “هناك مشاكل في هذه الأماكن التي نذهب إليها ، كما هو الحال في جميع أنحاء العالم ، ولكن بالطبع (الشرق الأوسط) يبدو أنه الأسوأ في هذا الجزء من العالم.” ، الأولى في اتفاقية مدتها 10 سنوات بين F1 وقطر.

“أعتقد أنه عندما تذهب هذه الرياضة إلى هذه الأماكن ، فإنهم ملتزمون بزيادة الوعي بهذه القضايا و (ف) تحتاج هذه الأماكن إلى تمحيص ، وتحتاج وسائل الإعلام للتحدث.”

اتُهمت قطر والمملكة العربية السعودية بـ “التلاعب” بسجلاتهما الحقوقية من خلال استخدام الأحداث الرياضية رفيعة المستوى لإعطاء صورة إيجابية عن البلدين. قطر ستستضيف كأس العالم العام المقبل.

قال هاميلتون “المساواة قضية خطيرة”. “إنهم يحاولون اتخاذ خطوات. لا يمكن أن يتغير الأمر بين عشية وضحاها. لقد سمعت أن هناك أشياء مثل إصلاح جديد بطريقة” الكنيسة الصغيرة “. كان (لا يزال) في مكانه قبل بضع سنوات.

“هناك طريق طويل لنقطعه. أشعر فقط أنه إذا وصلنا إلى هذه الأماكن ، فنحن بحاجة إلى رفع صورة الوضع. أعتقد أنه لا يزال بإمكاننا تسليط الضوء عليه وخلق هذا النقد وهذا الضغط الذي نأمل أن يخلق يتغيرون.”

READ  (فيديو) أمنيتي لتمار حسني تتجاوز 3 ملايين مشاهدة

لم ترد الحكومات في المنطقة على الفور على وكالة أسوشيتد برس بخصوص تعليقات هاملتون.

تلقى هاميلتون رسائل شخصية العام الماضي من ثلاثة ناجين مزعومين من التعذيب في البحرين ، بالإضافة إلى صورة مرسومة باليد لسيارته المرسيدس من نجل شاب بحريني. على المحكوم عليهم بالإعدام. تم تقديم الرسم حصريًا لـ AP.

قال هاميلتون في سباق العام الماضي في البحرين أن حقوق الإنسان “مشكلة كبيرة” في بعض البلدان التي تزور الفورمولا ون و “كرياضة نحتاج إلى بذل المزيد”.

نجا يوسف ، إحدى السجينات الثلاث اللاتي كتبن إلى هاميلتون ، اجتمعت في سبتمبر / أيلول مع ابنها كميل جمعة البالغ من العمر 18 عامًا بعد إطلاق سراحه من السجن في البحرين. لقد سُجن وزُعم أنه تعرض للتعذيب منذ ديسمبر / كانون الأول 2019 فيما اعتبرته منظمة العفو الدولية “انتقامًا من والدته”.

أمضت والدته أكثر من عامين في السجن وهي تنتقد سباق الفورمولا ون في البحرين على وسائل التواصل الاجتماعي.

سألت وكالة أسوشييتد برس هاميلتون عن يوسف وضحايا التعذيب الآخرين الذين كتبوا له الموسم الماضي ، ولعب تقرير أسوشيتد برس دورًا في إطلاق سراح نجل يوسف ، وفقًا للسيد أحمد الوادعي من المعهد البحريني للحقوق والديمقراطية.

وأشار المعهد إلى أن المخاوف بشأن حقوق الإنسان تظل أولوية. في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى وكالة الأسوشييتد برس يوم الخميس ، أثار المعهد محنة عبد الجليل السنكاشا ، الرئيس السابق للهندسة الميكانيكية في جامعة البحرين ، الذي أضرب عن الطعام في اليوم الـ 134 احتجاجًا على “مقاطعة سلطات سجن مخطوطته السياسية. مخطوطة لهجات البحرين.

وانضم هاميلتون ومرسيدس إلى الفريق وكان تيري بوتاس يوم الخميس هما السائقان الوحيدان من بين 20 سائقًا على شبكة الفورمولا ون الذين تناولوا قضايا حقوق الإنسان في المنطقة بشكل مباشر.

READ  عينت ESPN روزيتا أليس فيلي نائبًا جديدًا للرئيس لتطوير المواهب والتفاوض

وقال بوتاس “أوافق على أن هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به لزيادة الوعي بالأوضاع في جميع أنحاء العالم. وأنا بالتأكيد أؤيد ذلك”. “أعتقد أننا نحاول أن نظهر كرياضة أننا متساوون حقًا وأن هذا ممكن”.

تم الاهتمام بقضايا حقوق الإنسان بعد الفورمولا 1 ويوم الخميس وقال الاتحاد الدنماركي لكرة القدم لبي بي سي سبورت أن تمارس الدنمارك “ضغوطاً إضافية” على الفيفا بشأن مخاوف حقوق الإنسان قبل كأس العالم في قطر.

أفادت بي بي سي سبورت أن رعاة الدنمارك سيسحبون شعار أبعاد التدريب الخاصة بهم لإفساح المجال للإعلانات الهامة حول قطر. حتى الشركاء التجاريون لن يسافروا لحضور كأس العالم.

حث مشجعو كرة القدم من العملاق الألماني بايرن ميونيخ النادي على قطع العلاقات مع الخطوط الجوية القطرية. كما أصدرت منظمة العفو الدولية تقريراً في أغسطس / آب تتهم فيه العناصر القطرية بعدم فعل الكثير من أجلي التحقيق في مقتل الآلاف من العمال المهاجرين الشباب في إسرائيل في العقد الأخير الذي يتضمن الاستعدادات لكأس العالم.

استنكر نشطاء حقوق الإنسان ظهور جياني إنفانتينو رئيس الفيفا في فيديو ترويجي عن حكومة المملكة العربية السعودية التي قال إن المملكة أجرت فيها تغييرات مهمة. كما واجه نادي نيوكاسل الإنجليزي الممتاز لكرة القدم تدقيقًا شديدًا مؤخرًا بسبب ملكيته للسعودية.

واعترف هاميلتون يوم الخميس بأنه لم يكن دائما على علم بهذه القضايا. البريطاني والسائق الأسود الوحيد على شبكة F1 ، فقد اتخذ مواقف علنية للغاية بشأن قضايا العدالة الاجتماعية ، بما في ذلك العنصرية ودعم مجتمع LGBT.

وقال “كنت في كثير من هذه البلدان وكنت جاهلا ولم أكن (على علم) ببعض المشاكل”. “يعتمد الأمر إذا قررت تثقيف نفسك وإعطاء المزيد من المسؤولية عن الرياضة. يستغرق الخروج ومعرفة المزيد عن منطقة غريبة عنا. نحن لسنا من هذه المناطق ، فهي معقدة بشكل لا يصدق في هذا المجال في هذه الأماكن مع الدين .. الكثير من التعقيدات التي يصعب حتى فهمها.