I Advertise with us I
I Sponsored Articles I
I Partnerships and Event I
I Press Release I
I Contact Us I

Discover Qatar-Media.tv

Your guide to prosperous synergies between Qatar and the French Riviera. Dive into how we bring together actions, opportunities, and events to create enriching connectivity.

MAPIC 2022: سوق المشتري

أوضحت نيكول سروك ستانلي ، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لمجموعة دان بيرلمان خلال جلسة تعليمية في مؤتمر MAPIC و LeisurUp الأخير في مدينة كان بفرنسا ، أن هناك تحولًا جوهريًا في الفلسفة يحدث عندما يقرر تطوير التجزئة دمج الترفيه. قالت إن الوجهة تتغير من منزل للعلامات التجارية إلى منزل ذي علامة تجارية.

بدلاً من تجميع قائمة من المستأجرين ، يقوم المطورون في النهاية برعاية مساحة ومجموعة من الخبرات. شارك في الجلسة ، وهي واحدة من اثنتين تم تنظيمهما بواسطة Themed Entertainment Association (TEA) ، رئيس قسم التطوير في Mycotoo Fri Forjindam جنبًا إلى جنب مع Srock.Stanley والمدير Paul Kent ، نائب رئيس تطوير الأعمال العالمية في Mad Systems. قال كينت: "تجمع الجلسات التعليمية أعضاء TEA ومحترفي البيع بالتجزئة لصالح الجميع بينما نستكشف الاتجاهات الناشئة في تجارة التجزئة والتكامل الترفيهي".

في الواقع ، كانت معالجة التحديات التي تواجه شراكات البيع بالتجزئة والترفيه موضوعًا رئيسيًا طوال المؤتمر ، الذي عقد في الفترة من 29 نوفمبر إلى 1 ديسمبر 2022.

تم عقد حدث تعليمي وشبكات كامل حول هذا الموضوع يوم الأربعاء ، وجمع بين البائعين الترفيهيين ومطوري التجزئة في موائد مستديرة للعرض التقديمي والمناقشة (الإفصاح الكامل: كنت مشرفًا على طاولة هذا الحدث). التحديات هائلة. هوامش أوقات الفراغ أضيق من البيع بالتجزئة ، لذا فهم غير قادرين على دفع نفس معدلات الإيجار. قد يكون تعديل المساحات الحالية أمرًا صعبًا نظرًا لأن البنية التحتية لدعم عامل جذب ترفيهي أكثر تطلبًا من واجهة المتجر. عادة ما يتجنب مطورو التجزئة المخاطرة ويميلون إلى التمسك بالمنتجات التي أثبتت جدواها بدلاً من الاستثمار في مفاهيم جديدة.

لكن الفوائد واضحة تمامًا. منافذ البيع بالتجزئة ، التي تواجه منافسة من الإنترنت وجيلًا من المستهلكين الذين يفضلون التجارب على الأشياء ، تلجأ إلى مناطق الجذب الترفيهية لزيادة حركة المرور ، ونأمل أن تكون مبيعات التجزئة.

الأرقام موجودة لدعم ذلك. خلال عرضه الرئيسي ، أكد مايكل كولينز ، الشريك الأول في Leisure Development Partners ، أن مستجمعات التجزئة النموذجية تقع على بعد 15 دقيقة بالسيارة. على سبيل المقارنة ، يوسع مستجمعات الترفيه إلى 60 دقيقة أو أكثر. كما أشار كولينز إلى أن الترفيه يمتد أيضًا إلى مدة الإقامة ، مشيرًا إلى أن 2.5-3 ساعات من وقت الفراغ هي مكان رائع لا يزال يترك للزوار وقتًا للتسوق.

بالإضافة إلى مسارات التعليم والتواصل ، جمعت قاعة المعارض التجارية العديد من اللاعبين. كان الطابق العلوي موطنًا في الغالب لمطوري العقارات ، الذين يبحثون عن علامات البيع بالتجزئة والمستأجرين. تميز المستوى الأدنى إلى حد كبير بائعي الترفيه ، الذين يتوقون إلى جلب عوامل الجذب إلى مساحة البيع بالتجزئة.