I Advertise with us I
I Sponsored Articles I
I Partnerships and Event I
I Press Release I
I Contact Us I

Discover Qatar-Media.tv

Your guide to prosperous synergies between Qatar and the French Riviera. Dive into how we bring together actions, opportunities, and events to create enriching connectivity.

المتحدث الرسمي للصحة: 20 مليون شخص بالسعودية تلقوا جرعتين من لقاح كورونا
الرياض – مباشر: قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية، محمد خالد العبدالعالي، إن عدد الجرعات المعطاة من لقاحات كورونا المختلفة في المملكة بلغ أكثر من 43 مليون جرعة منذ انطلاق حملة التطعيم.
وأضاف العبدالعالي، خلال المؤتمر الصحفي الدوري لوزارة الصحة للكشف عن مستجدات جائحة كورونا المنعقد اليوم الأحد، أن عدد من استكملوا التحصين "بجرعتين" يقترب من 20 مليون شخص، علما بأن عدد سكان المملكة بلغ في منتصف 2020 ما يزيد عن 35 مليون نسمة، وهذا يعني أنه تم تحصين نحو 57% من السكان بجرعتين من اللقاح. ووجه العبدالعالي، المتعافين من كورونا تلقي الجرعتين من اللقاحات واستكمال التحصين، مبينا أن المناعة المكتسبة بعد الإصابة بالفيروس ليست بمستوى المناعة المتحققة باللقاحات. وأشار متحدث الصحة، إلى أن ما تحقق منذ بدء الجائحة وحتى اليوم أمور مبشرة ساهمت في تميز المملكة على كافة المستويات، مؤكدا استمرار تقييم الإجراءات الوقائية لمواجهة الجائحة. وأعلنت وزارة الصحة، في وقت سابق، أنه ابتداءً من اليوم الأحد الموافق 10 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري سيتم تحديث الحالات الصحية في تطبيق "توكلنا".