I Advertise with us I
I Sponsored Articles I
I Partnerships and Event I
I Press Release I
I Contact Us I

Discover Qatar-Media.tv

Your guide to prosperous synergies between Qatar and the French Riviera. Dive into how we bring together actions, opportunities, and events to create enriching connectivity.

5 أفكار بريد إلكتروني لإعادة جذب المشتركين غير النشطين
إذا كان هناك شيء واحد يقلق كل مسوق ، فهو أن يرى أن حملات البريد الإلكتروني الخاصة به لا تفتح أبدًا أو نادرًا من قبل المشتركين ، وهذا ، على الرغم من الجهود المبذولة في سطر الموضوع والعنوان المسبق للبريد الإلكتروني ، فإن كتابة المحتوى والمرئية المستخدمة. عدم نشاط جهات الاتصال الخاصة بك ليس وفاة. لم تضيع كل ما تبذلونه من الخمول. في الواقع ، يعد وجودهم علامة على أن الوقت قد حان لرسم سلاحك السري: رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بإعادة المشاركة. تم تصميم هذه الحملات خصيصًا لإعادة تنشيط المشتركين لديك ، لجذب انتباههم وإنشاء تفاعل مع علامتك التجارية ورسائل البريد الإلكتروني و / أو منتجاتك. لمساعدتك على الفهم والعثور على الإلهام ، اخترنا 5 أمثلة من الحياة الواقعية لرسائل البريد الإلكتروني الخاصة بإعادة التفاعل والتي توضح نصائحنا لاستعادة المشتركين غير النشطين.

5 أفكار للحملة لإعادة تنشيط العناصر غير النشطة

لقد حددنا 5 أنواع من الرسائل التي يمكنك إرسالها لإعادة تنشيط جهات الاتصال غير النشطة. لقد أوضحنا كل نوع من أنواع الحملات بالعديد من الأمثلة الواقعية لمساعدتك في العثور على الإلهام. أنت حر في اختيار واحد فقط أو إرسالهم جميعًا عن طريق إعداد سيناريو آلي. 

ذكّر الأشخاص غير النشطين بمن أنت وما فاتهم

قبل القفز إلى استنتاجات حول الرأي السلبي المحتمل الذي قد يكون لدى المشتركين لديك بشأن علامتك التجارية بسبب عدم نشاطهم ، ضع في اعتبارك حقيقة أنهم قد لا يعرفونك جيدًا بما فيه الكفاية.  هذا هو المكان الذي يمكن أن تأتي فيه رسالة بريد إلكتروني تذكيرهم بقيمك ومنتجاتك أو خدماتك في الوقت المناسب. إنها فرصة لتذكير المشتركين في قناتك من أنت وما هي علامتك التجارية وما لديك لتقدمه. يمكن أن يكون تذكيرًا بنقاط قوتك أو عرضًا تقديميًا لأحدث منتجاتك أو يسلط الضوء على أحدث مقالاتك المنشورة أو ملخصًا لكل ذلك. رسائل المتابعة مثل هذه هي وسيلة لتذكير المشتركين لديك بسبب اشتراكهم في رسالتك الإخبارية في المقام الأول ، دون الحاجة إلى تقديم خصم أو قسيمة لهم.  نصيحة: يتعلق هذا النوع من الحملات بالتشجيع أكثر من كونه متطلبًا. لا تكن عدوانيًا جدًا أو تجاريًا في رسالتك. اجعل الأمر بسيطًا ولا تطلب أي شيء من المستلمين. إذا فتحوا حملتك ، فهذه بالفعل خطوة أولى. على أي حال ، تحتاج إلى نقلهم مباشرة إلى صلب الموضوع: أنت مشترك غير نشط ، نذكرك من نحن وإليك ما فاتك! في ما يلي مثال على هذا النوع من البريد الإلكتروني للعلامة التجارية Sperry ، وهي علامة تجارية كندية متخصصة في بيع الأحذية عبر الإنترنت.  هنا ترسل العلامة التجارية أيضًا رسالة واضحة إلى مشتركيها / عملائها ولكنها لا تشير إلى مركز تفضيلات. 
نظرة عامة على الحملة:
  • مزيج فعال من الكائن والرأس المسبق
  • الكائن: نفتقدك
  • العنوان المسبق: لقد مر وقت طويل جدًا 
  • رسالة واضحة في ثلاث نقاط 
  • لقد مضى وقت طويل منذ أن اشتريت منا
  • لقد فاتتك آخر أخبارنا مع CTA لأحدث العناصر 
  • أعود للحصول على عروض حصرية
  •  عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء بصيغة قد تكون شديدة العدوانية "اشترِ الآن" وتعيد توجيه المستخدم إلى المتجر. يفضل استخدام نغمة تحريضية لهذا النوع من البريد الإلكتروني. من الأفضل أن تمضي ببطء.
  • تذكير بفئات المنتجات المعروضة
  • التركيز على الشبكات الاجتماعية لتشجيع المتلقي على الحفاظ على الاتصال على قناة أخرى إذا أراد ذلك

اعرض خصمًا

يعد تقديم عرض ترويجي للعملاء غير النشطين ممارسة شائعة لشركات التجارة الإلكترونية. انه عادي! يحب الجميع الاستفادة من الصفقات الجيدة! مثال على العلامة التجارية Moosejaw التي تدفع هؤلاء العملاء غير النشطين لإجراء عملية شراء جديدة من خلال منحهم خصمًا بنسبة 10٪ على طلبهم التالي. إذا كان هذا البريد الإلكتروني مخصصًا للعملاء غير النشطين ، فيمكن أيضًا تكييفه مع المشتركين غير النشطين.

قم بإجراء استطلاع لمعرفة ما تحتاج إلى تغييره

عندما تلاحظ أن بعض جهات الاتصال الخاصة بك غير نشطة ، يمكنك أحيانًا قضاء ساعات في التساؤل عن السبب. أليس من الأسهل أن تسألهم مباشرة؟  قم بتحويل عدم نشاط جهات الاتصال الخاصة بك إلى عذر للتعرف عليهم بشكل أفضل عن طريق إرسال استبيان قصير لهم لمعرفة سبب عدم قيام جهات الاتصال الخاصة بك بفتح حملاتك ، وما هي أنواع الرسائل الإخبارية التي يرغبون في تلقيها وبالتالي إعادة إشراك المشتركين غير النشطين. . هنا مثال من العلامة التجارية Proven. على الرغم من أن هذه رسالة بريد إلكتروني تم إرسالها بعد التخلي عن عربة التسوق ، إلا أنها تشترك في العديد من أوجه التشابه مع رسائل البريد الإلكتروني لاستعادة جهات الاتصال غير النشطة: أحب العميل العلامة التجارية (بما يكفي لإنشاء عربة أو الاشتراك في النشرة الإخبارية) ، ولكن شيئًا ما منعه من المشاركة الكاملة (الإكمال) شراء أو فتح رسائل البريد الإلكتروني). لذلك يمكن بسهولة تكييف الرسالة مع حملة لإعادة تنشيط العناصر غير النشطة.
يمكن أيضًا دمج رسالة بريد إلكتروني لإعادة المشاركة تطلب الحصول على تعليقات من المستلمين مع حافز لإجراء الاستبيان (الخصم ، وبطاقة الهدايا ، وما إلى ذلك) ، من أجل تشجيع المشتركين الأكثر انشغالًا على فتح البريد الإلكتروني وإبداء ملاحظاتهم.
 

البريد الإلكتروني الفرصة الأخيرة

في بعض الأحيان ، تكون أسهل طريقة لمعرفة ما إذا كانت جهات الاتصال الخاصة بك ترغب في البقاء مشتركين أم لا ، هي سؤالهم مباشرة. إذا لم يجددوا موافقتهم ، فيمكنك أن تستنتج أنهم يريدون إلغاء الاشتراك. أبلغ جهات الاتصال الخاصة بك أنك ستلغي اشتراكهم في غضون X أيام إذا لم يتفاعلوا مع هذا البريد الإلكتروني ، ولكن يمكنهم إعادة الاشتراك في أي وقت. لا تخافوا للسؤال. ضع في اعتبارك أن الخوف من فقدان شيء ما غالبًا ما يكون حافزًا أقوى بكثير من احتمال ربح شيء ما. من خلال إبلاغ جهات الاتصال الخاصة بك أنك ستلغي اشتراكهم وبالتالي سيفقدون مزاياهم إذا لم يتفاعلوا ، فسوف يجلب بعضهم للنقر فوق الزر "أريد أن أبقى مشتركًا". يوجد أدناه مثال من Tattly.
كي تختصر:  لمسة من الفكاهة ونبرة ملتوية بروح الهالوين (لتتناسب مع شهر أكتوبر حيث تم إرسال الحملة) ، تم شرح الموقف بإيجاز وإخبار المشتركين بما يجب عليهم فعله: أنت غير نشط. إذا لم تنقر على زر "البقاء مشتركًا" ، فسيتم إلغاء اشتراكك تلقائيًا في هذا التاريخ (أو خلال X أيام) إنه أمر بسيط وسهل الفهم ولطيف بدرجة كافية لتشجيع المشتركين على النقر على الزر الأحمر الكبير. هنا مثال آخر من ماركة "Papyrus". 
الحملة في سطور
  • يتم تقديم خيارين للمشتركين:
    • زر للبقاء مشتركا
    • زر لإلغاء الاشتراك
  • سطر الموضوع الذي يطابق الرسالة
  • الموضوع: دعونا نعيد إحياء الصداقة 💕
  • تذكير بالمزايا التي يتم الحصول عليها عبر النشرة الإخبارية
تنبيه: كتذكير ، تتطلب اللائحة العامة لحماية البيانات حذف البيانات الشخصية لجهات الاتصال الذين لم يتفاعلوا مع علامتك التجارية (لم يشتروا منتجًا ولكنهم فتحوا بريدًا إلكترونيًا فقط) لمدة 3 سنوات. في حين أن فكرة تجديد الموافقة فكرة جيدة ، اعلم أنه سيتعين عليك إلغاء اشتراك أي شخص لم يتفاعل خلال هذه المهلة.  أهم شيء في رسالة بريد إلكتروني مثل هذا هو تجنب جعل الناس يشعرون بالذنب بشأن إلغاء الاشتراك بأي ثمن. من خلال إبقاء الرسالة خفيفة ، فإنك تترك الباب مفتوحًا للمشتركين لديك لإعادة الاشتراك في وقت لاحق ، عندما يكون الوقت أكثر ملاءمة لك. يمكنك أيضًا إعادة توجيه المشتركين إلى مركز تفضيلات يسمح لهم باختيار وتيرة الإرسال و / أو موضوع الرسائل الإخبارية.

البريد الإلكتروني إلغاء الاشتراك

ها أنت ذا ... لقد أرسلت إلى الأشخاص غير النشطين سلسلة كاملة من رسائل البريد الإلكتروني لإعادة التفاعل ، ولكل منها زاوية نهج مختلفة ولكن يظل بعض المشتركين غير نشطين. حان الوقت للسماح لهم بالرحيل. يمكنك ترك الباب مفتوحًا بإخبار المستلمين أنه يمكنهم إعادة الاشتراك في أي وقت.  اعلم أن إزالة المشتركين غير النشطين بشكل استباقي له فوائد عديدة لك:
  • تفاعل وتحويل أفضل
  • انخفاض في عدد الشكاوى وإلغاء الاشتراك
  • تحسين جودة قاعدتك
  • قابلية أفضل للتسليم
ألق نظرة أدناه على مثال العلامة التجارية LastObject. الحملة في بضع كلمات:
  • رسالة قصيرة وموجزة تشرح سبب إلغاء اشتراك المستلم الآن
  • النغمة المستخدمة محايدة ولكنها لا تحاول جعل المتلقي يشعر بالذنب. 
  • تتضمن الحملة CTA تسمح للمستلم بإعادة الاشتراك
يمكن أن يكون إظهار القليل من التعاطف مع المشتركين في قناتك وصناديق البريد الوارد الخاصة بهم مفيدة للغاية. قد يأتي وقت تكون فيه منتجاتك أو خدماتك مفيدة لهم مرة أخرى وتتبادر إلى الذهن علامتك التجارية. في هذه الحالة ، ترك ملاحظة إيجابية يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا.

استنتاج

في الختام ، تذكر أنه في حين أنه من الضروري محاولة إعادة تنشيط جهات الاتصال غير النشطة الخاصة بك ، فإنه من غير المجدي وغير المثمر الاحتفاظ بجهات الاتصال في قوائم البريد الخاصة بك الذين لم يتفاعلوا مع حملات إعادة المشاركة الخاصة بك ، فقط للحصول على المزيد من المشتركين في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك . أعط الأولوية لنوعية جهات الاتصال الخاصة بك على الكمية. أفضل اتصال واحد غير مشترك من مشترك واحد غير نشط. سوف يشكرك معدل التسليم والتفاعل الخاص بك على ذلك. Acheter une base de numéros de mobiles,Base de données numéro de téléphone https://acheter-base-de-donnee-sms.fr/ envoyer campagne sms ,envoyer campagne sms en masse : https://acheter-base-de-donnee-sms.fr/41-envoi-sms-marketing